معانا مش هتقدر تغيرالصفحه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
القائمة الرئيسية

 

 

الرئيسية

 

 

 

منتدي افلام

 

 

منتدي الاخبار

 

 

http://i43.servimg.com/u/f43/12/33/30/26/16021510.gif

 

 

 المنتدي الاسلامي

 

 

 

 منتدي الموبيلات

 

 

 

منتدي العاب

 

 

 

 منتدي برامج

 

 

 

منتدي الاغاني

 

 

http://i43.servimg.com/u/f43/12/33/30/26/16031510.gif

 

منتدي الصور

 

 

 

 منتدي المشاهدة المباشرة 

 

مركز رفع ملفات اضافي

الاكثر شعبية اليوم
live feed
اماكن الزوار
Locations of visitors to this page

شاطر | 
 

 تسويق وتجارة الكترونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بارودى
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

عدد الرسائل : 793
العمر : 29
الفاعلية :
البلد :
النادي المحلي :
النادي العالمي :
الوسام :
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: تسويق وتجارة الكترونية   الإثنين يونيو 08, 2009 10:42 pm

الفصل الثالث






عرف التسويق ؟



هو ذلك النشاط الذى يترتب عليه خلق او زيادة المنافع الناجمة عن تحويل السلعة من منتجيها الاساسيين الى مستهلكيها النهائيين



ما هى المنافع الاقتصاديه التسويقيه ؟



1- المنفعه الشكليه : هى المنفعه الناجمه من التحول الشكلى للسلعه مثل تحويل القطن الى نسيج قطنى

2- المنفعه المكانيه : هى المنفعه الناتجه عن تحويل المكانى للسلعه مثل النفعة الناتجه عن نقل السلعه من مكان انتاجها بالمزرعه الى مكان استهلاكها

3- المنفعة الزمنية : تتمثل فى المنفعة الناتجه من التحويل الزمنى للسلعه اى تخزين السلعه لوقت الطلب عليها فى اوقات قلة الانتاج

4- المنفعه التملكيه : هى المنفعة الناتجه عن تحويل ملكية السلعة من فرد الى فرد اخر



ما هو تعريف السوق ؟



يعرف السوق بالنسبه للاتجاهات التاليه :

1 – بالنسبه للمكان : على انه المكان الذى تتم فيه عمليه البيع والشراء

2- بالنسبه للمنطقه : على اساس المنطقه التى يتم تبادل السله فيها

3 – بالنسبه للمتعاملين فى السوق : على انه مجموعه من الافراد منظمين او غير منظمين

4 – بالنسبه للسلعة : اى تكون موضع تبادل مثل سوق القطن او سوق الارز

5- بالنسبه للزمن : على انه الزمن الذى يتم فيه عمليه التسويق



ما هى الاهداف والاغراض التسويقيه ؟



يوجد 3 طوائف اساسيه ترتبط بالعمليات التسويقيه وهى :



1- طائفه المنتجين : تهدف الى نظام تسويقى يتيح لهم الحصول على اعلى مستويات سعريه لمنتجاتهم

2- طائفه المستهلكين : تهدف الى نظام تسويقى يحقق لهم الحصول على حاجتهم من السلع بالجودة المناسبه فى الوقت والمكان المناسب

3- طائفة الوسطاء : تهدف الى تحقيق اكبر قدر ممكن من الفروق التسويقيه او اكبر قدر ممكن من العائد مقابل ما يؤديه من خدمات



ما هى مبررات التسويق الزراعى ؟



1 – العمل بقدر المستطاع على تحسين التسويق الزراعى

2- الوقوف على اسباب سخط الزراع من النظام التسويقى

3 – العمل على النهوض بالمستويات الغذائبه و لكسائيه

4 – المساهمه فى النهوض بالزراعيين القائمين بالانتاج



ما هى المشاكل الرئيسيه للتسويق الزراعى ؟



1 – مشاكل متعلقه بتنظيم الانتاج

2 – مشاكل متعلقه بتجهيز السلعه

3 – مشاكل تمويلية

4 – مشاكل فى السياسات السعريه

5 – مشاكل فى السياسات التسويقيه




الفصل الخامس








ما هى عناصر المزيج التسويقى ؟



1 – المنتج : ويتم دراسة

- تصميم المنتج ومستوى جودة وتنوعه او نمطيته

- تغليف وتعبئة المنتج

- دورة حياة المنتج

- العلامة التجاريه الخاصه بالمنتج

- لون وحجم المنتج



2 – السعر : ةيتم دراسة

- التكاليف الثابته والمتغيره للانتاج

- موقف المتنافسين واسعار منتجاتهم

- تكاليف التصوير

- اسعار التحويل فى الشركات الدوليه

- التكاليف الحديه ومرونة الطلب





3 – الترويج : ويتم دراسة

- تحديد الافراد المستهلكين للسلعه ونوعيتهم

- الحمله الاعلانيه للترويج وتكاليفها

- وسائل الاتصال التسويقى المختلفه

- اعدا وتصميم المعارض التجاريه

- الوفود والمفاوضات التجاريه



4- التوزيع : ويتم دراسة

- تحليل طبيعة قنوات التوزيع

- وسائل النقل

- كيفية التخزين وتكاليفه

- المتاجر المختلفه الخاصه بتوزيع السلعه



اذكر اهم قنوات او وسطاء التوزيع فى التسويق الدولى ؟



1- قنوات التسويق الدولى : قد تكون مباشره او غير مباشرة ومن هذة القنوات

- الموزع الاجنبى

- تاجر التجزئه الاجنبى

- الشركات التجاريه الحكوميه

- سماسرة التصدير

- وكلاء التصدير

- شركات التصدير

- تجار التصدير

- موزع التصدير

- ادوات ترويجيه اخرى

2- سياسات الترويج فى الاسواق المختلفه

- البيع الشخصى : وهو عملية عرض المنتج للبيع فى اطار محادثة شفويه

- الاعلان والبيع الشخصى :يعتمد على وسائل غير شرعية- اقل تكلف – يكون علاقه فى اتجاه واحد للاتصال بالمستهلك

- ترويج المبيعات : تتضمن عمليه الترويج عدة انشطه منها ( تطبيق نظام كبونات – المسابقات المرتبطه بالجوائز – نظام البيع بالتنشيط- اعطاء العينات المجانيه )

- ادوات ترويجية اخرى : هناك بعض الادوات الترويجيه الخرى مث المعارض التجاريه –

التغليف والالوان المستخدمه – العلامات المميزه – البريد المباشر



الفصل السابع




ما هى اهمية التجارة الالكترونيه ؟



1- اخفاض نفقات التعامل التجارى وخاصه اذا تم تنفيذ موقع ويب بشكل مدروس

2- تنوع الاسواق على الانترنت يتيح للزبائن فرصا كثيره للتسويق بالطريقه التى تناسبهم

3- امكتنيه وضع قائمة بالمشتريات على عدة ايام

4- امكانية اعداد المنتج حسب الطلب وطبقا لاسعار هذة المنتجات

5- امكانية مقارنة الاسعار التى تقدمها عدة شركات

6- امكانية البحث فى كاتالوجات المشتريات الضخم بسهولة



ماهى التجارة الالكترونيه ؟



هى تنفيذ الانشطه التجاريه المتعلقه بالبضاعه والخدمات بواسطة تحويل المعطيات عبر الشبكه

ويمتد المفهوم الشائع للتجارة الالكترونيه بشكل عام الى ثلاثه انواع من الانشطه وهى :

1 –خدمات ربط او دخول الانترنت

2 – التسليم او التزويد التقنى

3 – استعمال الانترنت كوسيط



مفهوم التجاره الالكترونيه بالخدمه لا بالبضائع

ص / 102



ما الفرق بي التجاره الالكترونيه والاعمال الالكترونيه ؟

ص / 102-103
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
xgame
عضو فضي
عضو فضي
avatar

عدد الرسائل : 114
العمر : 29
الفاعلية :
تاريخ التسجيل : 29/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: تسويق وتجارة الكترونية   الإثنين يونيو 08, 2009 10:48 pm

الفصل الاول
مفهوم التجارة الالكترونية :- عملية التبادل التجارى فى السلع ةالخدمات وغيرها من عناصر الانتاج المختلفة بين عدة دول بهدف تحقيق منافع متبادلة لاطراف التبادل .

الفرق بين التجارة الداخلية والدولية :- 
• التجارة الداخلية داخل حدود الدولة الجغرافية او السياسية فى حين ان التجارة الخارجية على مستوى العالم .
• التجارة الدولية تتم بعدة عملات متعددة و الداخلية تتم بعملة واحدة فقط .
• التجارة الدولية تتم مع نظم اقتصادية وسياسية مختلفة والداخلية فى ظل نظام واحد .
• اختلاف طرق النقل .
• اختلاف العوامل الجوية .
• اختلاف العوامل السياسية .
• طرق واساليب التمويل .


العلاقة بين التجارة الدولية والتجارة الداخلية ؟
التجارة الداخلية التجارة الخارجية
  إنتاج ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ صادرات


إستهلاك ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ واردات


اذكر اسباب قيام التجارة الدولية ؟
• عدم توافر كافة عناصر الانتاج لكافة الدول .
• تفاوت التكاليف واسعار عوامل الانتاج والاسعار المحلية .
• اختلاف مستوى التكنولوجيا من دول لاخرى .
• وجود فائض من الانتاج .
• رفع مستوى المعيشة .
• اسباب سياسية او استراتيجة .

اذكر اهمية التجارة الدولية ؟
• تحقيق اشباع اكبر .
• تساعد على مزيد من التخصص فى السلع والخدمات .
• توفر مواد غذائية لم تكن موجودة فى الدول المستوردة .
• تحقق مكاسب على اساس الحصول على سلع تكلفتها اقل .
• توفر المتطلبات الاساسية اللازمة لنمو الول النامية .

الفصل الثانى
ما الفرق بين النظرية الكلاسكية والحديثة ؟
النظرية الكلاسكية :- 
تشمل النظرية الكلاسكية على :-
• نظرية المزايا المطلقة .
• نظرية المزايا النسبية .
• نظرية الطلب المتبادل .

فروض النظرية الكلاسكية :- 
• خضوع انتاج السلع لقانون الغلة الثابتة .
• ان انتقال السلع فيما بين البلاد لا يستلزم نفقات نقل .
• ان انتاج وتبادل السلع يتم فى ظل المنافسة الكاملة .
• ان الانتاج والتبادل يتم فى عالم بسيط للغاية يتكون من بلدين وينتج سلعتين فقط .

انتقادات النظرية الكلاسكية :- 
• اهمال جانب الطلب وتأثيره على التجارة الدولية .
• افترضت تساوى معدل التبادل بين الصادرات والواردات بنسبة 1 : 1 .
• لم تحدد النظرية اسباب اختلاف نفقة الانتاج النسبية والطلقة من دولة الى اخرى .
• ركزت النظرية على الربح الناتج من التجارة الدولية دون توضيح نمط التجارة الدولية .
• افترضت النظرية ان العمل وحده هو عنصر الانتاج الذى يحدد القيمة .

النظرية الحديثة :- 
ترتكز على ثلاثة اسس هى :- 
• مظرية الثمن .
• دالة الانتاج .
• توافر عناصر الانتاج .

افتراضات النظرية الحديثة :-
• العوامل المؤثرة على الطلب للمستوى القومى هى كما هى على المستوى العالمى .
• يوجد فرق بين التبادل على مستوى العالم والتبادل دخل الدولة .
• عدم قدرة عناصر الانتاج على الانتاج على الانتقال من دولة لاخرى .
• اختلاف التكاليف النسبية من دولة لأخرى .
• توفر عناصر الانتاج .

الانتقادات الموجهة للنظرية :- 
• افترض عدم قدرة عناصر الانتاج على الانتقال عالميا .
• افترضت ان العوامل التى تؤثر على الطلب محليا لا تختلف عن العوامل التى تؤثر على الطلب العالمى .
• لم تعالج مشكلة الدول التى لاتوجد فيها وفرة فى اى عنصر انتاج .

الفصل الرابع 

ماهى العوامل التى تؤدى الى ارتفاع تكاليف التسويقية ؟
• زيادة الخدمات والعمليات التسويقية التى يتطلبها المستهلك .
• بعد مراكز الانتاج عن مراكز الاستهلاك .
• ارتفاع نسبة التلف .
• تعدد الوسطاء الذين يقومون بهذه الخدمات التسويقية .

الاهداف الرئيسية لدراسة التكاليف التسويقية ؟
• تقدير التكاليف التسويقية ومقارنتها بالتكاليف الانتاجية .
• دراسة توزيع التكاليف بين الهيئات المشتغلة بالتسويق وبين العمليات التسويقية .
• الحصول على المعلومات التى تؤدى الى تقليل التكاليف التسويقية وتحسين طرق اجراء العمليات التسويقية .
• تقليل المصاريف .

العوامل التى تؤثر فى التكاليف التسويقية ؟
• المخاطرة .
• الطلب والعرض الموسمى .
• مدى العمليات البيعية .
• درجة المعرفة .
• حجم الرسالات المبيعية .
• درجة التماثل .
• درجة العناية بالتعبئة .
• الاحتياج الى البيع بالقطاعى .

اهم خواص الزروع المؤدية الى تباين مصارفيها التسويقية ؟
• مدى اهمية العمليات التجهيزية والتحضرية اللازمة لتوصيل الزروع فى الشكل الذى يرغبه المستهلك .
• سرعة او سهولة التلف اذ تعتبر المصاريف التسويقية للزروع سريعة العطب .
• العلاقة بين الحجم والقيمة اذ تحتاج الزروع الكبيرة الحجم بالنسة الى سعرها اى كبيرة الحجم المنخفضة القيمة .
• تقسم الزروع التى يمكن فرزها وتدريجها بانخفاض مصاريفها التسويقية عن الزروع التى لا يتم فرزها او تدريجها .

اسباب زيادة المصروفات التسويقية ؟
• ازدياد التخصص الجغرافى الوظيفى فى انتاج الزروع .
• تحول الزراعه من صناعه مكتفية ذاتيا الى صناعة تجارب .
• ادى اتساع الاسواق فى العصر الحالى الى ضرورة العمل على خلق طلب على نطاق واسع عن طريق مختلف اساليب الدعاية والاعلان والتوجيه والارشاد.
• اصرار المستهلك على تزويده بالعديد من فرص الاختيار .


الفصل السادس
ماهو هدف الاعلان : - هو جعل المشترين المحتملين استجابة تكون بصورة افضل لعروض المنشأة.

كيف يساهم الاعلان مساهمة فعالة ؟
• عندما يكون وعى المشترى منخفضا .
• عندما يكون للمنتج ظواهر غير معروفة للمشترى .
• عندما تكون فرص تتميزه للمنتج قوية .
• عندما تكون مبيعات الصناعة فى ارتفاع وليس فى حالة استقرار او انخفاض .

ماهى اهداف الاعلان ؟
• اعطاء سبب رئيسى للشراء .
• بناء التألف وسرعه وسرعة التعارف بالتعبئة والماركة .
• وضع المعلن فى مركز يسمح له باختيار الموزعين والوسطاء .
• بناء الروح المعنوية لقوة المبيعات فى المبيعات فى المنشأة .

صنف الاعلانات على حسب ( التوزيع الجغرافى – المحتوى – نوعية الاعلان ) ؟
حسب التوزيع الجغرافى :- 
قومى ونقسم الى مستهلك وصناعى .
• محلى او قطاعى .
• على حسب المحتوى :- 
• اعلان عن المنتج .
• اعلان عن ماركة .
• اعلان عن مؤسسة .
على حسب نوعية الاعلان :-
• مباشر (اعلان خاص ) .
• غير مباشر .

طرق تحديد ميزانية الاعلان ؟
• طريق القدرة او الطاقة .
• طريقة نسبة المبيعات .
• طريقة التكافؤ التنافسى .
• طريقة الهدف والمهمة .

خطوات طريقة الهدف والمهمة ؟
• تعريف اهداف الاعلان الخاصة به بطريقة محددة .
• تحديد المهام المطلوبة تنفذيها لتحقيق هذه الاهداف .
• التبنبؤ بتكلفة اداء هذه المهام .

يتم اختيار وسيلة الاعلان ؟
• عادات المشاهدين المستهدفين .
• مدى فعالية الوسيلة فى عرض المنتج .
• التكلفة النسبية لمجموع وسائل الاعلام الرئيسية .









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohamedmzr
******************
******************
avatar

عدد الرسائل : 662
العمر : 30
البلد :
النادي المحلي :
النادي العالمي :
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: تسويق وتجارة الكترونية   الثلاثاء يونيو 09, 2009 7:00 am

الله يبارك فيكم ياشباب مجهود رائع شكرا يا بارودى انت و اسلام





واهو بكره هنقول كانت ذكرى وعيشنلها يومين ................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yais.ahlamontada.com/
comics
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

عدد الرسائل : 69
العمر : 30
الفاعلية :
النادي المحلي :
تاريخ التسجيل : 30/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: تسويق وتجارة الكترونية   الثلاثاء يونيو 09, 2009 8:24 am

و الله العظيم عيال كفائة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arana-anime.com
Hesham
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

عدد الرسائل : 71
العمر : 29
البلد :
النادي المحلي :
النادي العالمي :
تاريخ التسجيل : 28/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: تسويق وتجارة الكترونية   الثلاثاء يونيو 09, 2009 9:30 am

فعلا والله انتو طلعتو جدعان اوى
وصدقت نانسى عجرم لما قالت على المصريين ملوك الجدعنة
ههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Martin
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد الرسائل : 376
العمر : 29
البلد :
النادي المحلي :
النادي العالمي :
تاريخ التسجيل : 01/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: تسويق وتجارة الكترونية   الثلاثاء يونيو 09, 2009 11:50 am

شكرا ليكم كتيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nzom.hotgoo.net/index.htm
mohamed shalaby
عضو مبتدء
عضو مبتدء


عدد الرسائل : 15
العمر : 30
البلد :
النادي المحلي :
النادي العالمي :
تاريخ التسجيل : 06/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: تسويق وتجارة الكترونية   الثلاثاء يونيو 09, 2009 3:17 pm

عمل اكيد رائع نشكركم ونتمنى منكم المزيد وشكر خاص لهشام حبيبى اللى هيدينى الورق زى المرة اللى فاتت Like a Star @ heaven وشكر خاص للنانسى وللحديث اللى قامت بية مع نجم المعهد الاستاذ هشام وقالتله انى المصريين اجدع ناس وعلشان كدة هشام صدقها بس هيا غيرت الكلام دة امبارح وغنته للجزائريين نانسى بتغنى للفايز بس وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mido_asd
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

عدد الرسائل : 87
العمر : 29
النادي المحلي :
النادي العالمي :
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: تسويق وتجارة الكترونية   الثلاثاء يونيو 09, 2009 7:55 pm

اشطة عليك يابارودى انت واسلام بجد عملتو مجهود وشغل جامدين جدا

كان نفسى اشترك معاكم فى المادة ديه بس ان شاء الله

تتعوض فى المادة الجاية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Martin
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

عدد الرسائل : 376
العمر : 29
البلد :
النادي المحلي :
النادي العالمي :
تاريخ التسجيل : 01/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: تسويق وتجارة الكترونية   الأربعاء يونيو 10, 2009 2:04 pm

ولا يهمك يا أيمن مأنت بردو أمت بالواجب لوحدك فى كام ماده فى الأول خلى الباقى ياخد فرسته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nzom.hotgoo.net/index.htm
 
تسويق وتجارة الكترونية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
number1isback.yoo7 :: منتدي اخبار المعهد :: اخبار المعهد-
انتقل الى: